📁 آخر الأخبار

صدمة لملايين المستخدمين: واتساب Whatsapp يودع هذه الهواتف اعتبارا من 1 سبتمبر

أعلنت شركة ميتا، المالكة لتطبيق واتساب، عن تغييرات جذرية قادمة على التطبيق مع تحديث سبتمبر المقبل. هذه التغييرات تشمل وقف الدعم لعدد كبير من الهواتف الذكية القديمة، مما يعني أن ملايين المستخدمين حول العالم قد يحتاجون إلى ترقية هواتفهم للاستمرار في استخدام التطبيق الأكثر شعبية في العالم.


ووفقًا لما ذكره موقع "جرجك غونديم" التركي، فإن هذا القرار يأتي في إطار سعي واتساب لتحديث نظام التشغيل الخاص به، بما يتيح له إضافة ميزات جديدة وتحسين الأداء. ومع ذلك، فإن هذه التحديثات لن تكون متوافقة مع الأجهزة القديمة، مما سيجبر مالكي هذه الأجهزة على اختيار بين التخلي عن واتساب أو شراء هاتف جديد.


لماذا هذا التغيير؟

تشير التقارير إلى أن الهواتف القديمة لا تمتلك القدرة على التعامل مع متطلبات التشفير والأمان التي يفرضها واتساب في تحديثاته الجديدة. كما أن هذه الهواتف قد تعاني من ضعف في الأداء، مما يؤثر سلبًا على تجربة المستخدم.


ما هي الهواتف المتأثرة؟

قائمة بأسماء الهواتف التي لن يكون ممكناً استخدام تطبيق واتساب عليها بدءاً من 1 سبتمبر/أيلول 2024. وتشمل هذه القائمة :

الماركةالطراز
SamsungGalaxy Core
Galaxy Trend Lite
Galaxy Ace 2
Galaxy S3 mini
Galaxy Trend II
Galaxy Xcover 2
HuaweiAscend Mate
Ascend G740
Ascend D2
LGOptimus L3 II Dual
Optimus L5 II
Optimus F5
Optimus L3 II
Optimus L7II
Optimus L5 Dual
Optimus L7 Dual
Optimus F3
Optimus F3Q
Optimus L2 II
Optimus L4 II
Optimus F6
Enact
Lucid 2
Optimus F7
LenovoA820
SonyXperia M

 


ماذا يعني هذا للمستخدمين؟

يواجه ملايين المستخدمين حول العالم، وخاصة في البلدان النامية، تحديًا كبيرًا مع هذا التغيير. فالكثير منهم يعتمدون على هواتف قديمة وغير قادرين على تحمل تكاليف شراء هواتف جديدة.



يشهد تطبيق واتساب تطوراً ملحوظاً في مجال الخصوصية، حيث يتيح للمستخدمين التحكم بشكل أكبر في كيفية التواصل معهم. فمع التحديث الجديد.


وأصبح بإمكان المستخدمين اختيار إخفاء أرقام هواتفهم واستخدام أسماء مستخدم بديلة، مما يوفر طبقة إضافية من الحماية والخصوصية. كما يتيح الخيار الثالث، وهو إضافة رقم تعريف شخصي، مستوى أعلى من الأمان للتواصل، حيث لا يمكن لأي شخص الاتصال بك إلا إذا كان يمتلك هذا الرقم السري. 


وهذه الميزات الجديدة تهدف إلى تمكين المستخدمين من التواصل بشكل أكثر أماناً وخصوصية، مع الحفاظ على سهولة الوصول إليهم من قبل جهات الاتصال المقربة.

تعليقات